تطوعت عدة نساء سوريات في تركيا إلى جانب الفرق الإغاثية وذلك لإنتاج الكمامات التي بدأ توزيعها على المواطنين في ولاية شانلي أورفا جنوب تركيا.

وقال ممثل هيئة الإغاثة الإنسانية التركية بهجت أتيلا، إن “العديد من النساء السوريات تطوعن لإنتاج الكمامات في مركز أيوبية للتدريب المهني التابع للهيئة في ولاية شانلي أورفا”, بحسب ما نقل موقع “حلب اليوم”.

وأوضح أتيلا أن “النساء السوريات تطوعن في المركز لإنتاج أكثر من ألف كمامة يوميا، وذلك تماشيا مع احتياجات إدارة الطوارئ والكوارث التركية وفرق الدعم الإجتماعي”.

وأشار أتيلا إلى أنه سيتم توزيع الكمامات بشكل مجاني على المسنين والمرضى والفقراء والأيتام، وذلك وفقاً لتعليمات وزارة الصحة.

وسبق أن عززت السلطات التركية مستوى تدابيرها في مراكز الإقامة المؤقتة التي تحتضن السوريين في ولاية هاتاي جنوبي تركيا في إطار مكافحة فيروس كورونا الجديد.

كما أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” تسجيل 9 وفيات، و289 إصابة جديدة بفيروس “كورونا المستجد” في تركيا.

وفارقت أمس الحياة سيدة سورية في مستشفى أديمان إثر إصابتها بفيروس “كورونا”، وتنحدر من مدينة الميادين التابعة لمحافظة دير الزور.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، لينتشر بعدها على غالبية دول العالم، إذ سجلت 132000 حالة مؤكدة في 123 بلداً وحصد المرض أرواح 5000 شخصاً حول العالم، بحسب الإحاطة الإعلامية لمنظمة الصحة العالمية الجمعة 13 آذار 2020.

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

مصدر الصورة: هيئة الإغاثة

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] نساء سوريات يتطوعن لإنتاج الكمامات للمسنين في تركيا […]