سجنت الشرطة الألمانية في مدينة لاندشاوت التابعة لمقاطعة بافاريا، لاجئ سوري لعدم التزامه بالحظر الذي تفرضه الحكومة في ألمانيا بعد انتشار “كورونا”.

وقالت صحفية “متل دويتشه”, إن الشاب السوري 27 عاما ورغم تحذيرات الشرطة له عدة مرات بعدم زيارة صديقه أو الخروج من المنزل إلا أنه لم يلتزم.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة الألمانية قامت بمخالفته بمبالغ مالية لمرتين متتاليتين, إلا أنه استمر في الخروج وكان يمشي في الشارع ويدخن مع أصدقائه.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا العمل دفع الشرطة لوضعه في السجن الإصلاحي في مدينة “لاندشاوت”، وقرر القاضي وضعه لمدة أسبوع بالإضافة إلى دفع غرامة مالية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشاب السوري كان فوضويا وغير مبال بالقوانين التي وضعت من قبل السلطات فيما يتعلق بحظر التجول.

وسبق أن أصيب شابا سوريا يقيم في أحد مراكز استقبال اللاجئين في مدينة “زار بروكن” عاصمة ولاية “سارلاند” الألمانية بفيروس كورونا.

وتفشى مرض فيروس كورونا كوفيد-19 (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ اصيب أكثر من 75 ألف شخص في الصين وتوفي منهم أكثر من 2550 شخص، كما أصيب 1200 شخص بالفيروس في 26 دولة أخرى، توفي منهم 20 شخصا.

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

مصدر الصورة: فليكر

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments