أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الأسد, اليوم الخميس, تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في سوريا.

وقالت وكالة “سانا” التابعة لحكومة الأسد نقلا عن وزارة الصحة إنه تم تسجيل ٦ إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الى ١٦ إصابة منها حالتا وفاة.

وفي السياق أعلن الفريق المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا التابع لحكومة الأسد حظر تجول المواطنين في جميع أنحاء سوريا أيام الجمع والسبت من كل أسبوع من الساعة ١٢ ظهراً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر.

وكانت أعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد عن وفاة حالتين فقط من إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في سوريا البالغة 10 حالات، فيما تشير مصادر إعلامية إلى تكتّم كبير من حكومة الأسد حول إعلان الرقم الحقيقي لأعداد المصابين.

كما أعلنت حكومة الأسد حظرا للتجول في مناطق سيطرتها من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً منذ يوم الأربعاء الموافق 25/3/2020 بالإضافة لتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لغاية منتصف نيسان الحالي.

وسبق أن حذر دبلوماسي أمريكي سابق من تفشي فيروس كورونا في دول عدة من بينها سوريا واصفا إياها بالقنابل الموقوتة نظرا لضعف الوسائل والموارد الطبية في تلك الدول.

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

مصدر الصورة: وزارة الصحة التابعة لحكومة الأسد

guest
3 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] حكومة الأسد تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا وتف… […]

trackback

[…] “سانا” التابعة لحكومة الأسد نقلا عن وزارة الصحة إنه تم تسجيل ٦ إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الى ١٦ إصابة منها حالتا […]

trackback

[…] حكومة الأسد حظرا للتجول في مناطق سيطرتها من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة […]