تبرع مقيم سوري في الأردن بمبلغ ألف دينار لوزارة الصحة الأردنية، وذلك كرد للجميل الذي قدمته له المملكة منذ 16 عاما، على حد تعبيره.

وقال محمد عبدالستار في تصريح لقناة “المملكة” الأردنية إنه يجب دعم جهود وزارة الصحة الأردنية للمساعدة في منع انتشار وتفشي فيروس كورونا.

وأكد أن الهدف الرئيسي هو حث رجال الأعمال الأردنيين والمقتدرين بشكل عام على دعم وزارة الصحة الأردنية في هذه الأوقات.

أعلنت وزارة الصحة الأردنية الاربعاء، عن ارتفاع عدد المصابين بمرض (كوفيد 19) الذي يسببه فيروس “سارس كوف 2” إلى 278 شخص بعد تسجيل أربع إصابات جديدة بينهم شخص أصيب بسبب تواجده في حفل زفاف حضره مصابون بمدينة إربد، إضافة إلى شخص آخر اختلط مع شخص مصاب، واثنبن آخرين كانا في الحجر الصحي بعد قدومهما من اسبانيا، فيما ارتفعت أعداد المتعافين إلى 36 حالة.

وتقدر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أعداد السوريين المسجلين لديها بالأردن بـ 655 ألف لاجئ، 80 بالمئة يعيشون في المناطق الحضرية و 139 ألف لاجئ في مخيمات الزعتري والأزرق ومريجب الفهود، 93 بالمئة من الحصيلة الكلية يعيشون تحت خط الفقر.

وازدادت المخاوف من انتشار فيروس كورونا في مخيمات اللجوء على الحدود السورية الأردنية، بعد الإعلان عن تسجيل رسمي لإصابات في فيروس كورونا، في الأردن.

وتعتبر مخيمات اللاجئين السورين في الأردن الأكثر عرضة والمهددة بالإصابة بالفيروس، فوفقاً للتقارير العالمية، تعد المخيمات الطرف الأضعف في المعادلة الصحية العالمية نتيجة الاهمال الصحي وسوء الخدمات والوقاية الصحية من الفيروس.

وأطلقت منظمة “دار البيت السوري” في هولندا، بالتعاون مع عدد المؤسسات الهولندية، مبادرة لتقديم وجبات طعام مجانية لكبار السن الهولنديين، في إطار مكافحة تفشي فيروس “كورونا”.

وكذلك تطوعت عدة نساء سوريات في تركيا إلى جانب الفرق الإغاثية وذلك لإنتاج الكمامات التي بدأ توزيعها على المواطنين في ولاية شانلي أورفا جنوب تركيا.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 1 نيسان 2020، قرابة 885 ألف شخص في أكثر من 200 دولة في العالم، توفي منهم قرابة 44 ألف شخص، فيما بلغ عدد المتعافين نحو 185 ألفا، حسب موقع (Worldometers).

مصدر الصورة: قناة المملكة

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] مقيم سوري في الأردن بمبلغ ألف دينار لوزارة الصحة الأردنية، […]