فرضت حكومة الأسد الخميس، حجرا صحيا على منطقة السيدة زينب في ريف دمشق للاشتباه بحالات إصابة بمرض (“كورونا – كوفيد 19” 9 (COVID1

وقالت وزارة الصحة التابعة لحكومة الأسد في بيان، إنه “في إطار الإجراءات المتخذة لتقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لمواجهة وباء كورونا (…) تقرر عزل منطقة السيدة زينب في محافظة ريف دمشق”. دون ذكر تفاصيل أخرى 

ويأتي ذلك بعد أن نشرت وسائل إعلام تابعة لحكومة الأسد، إن حكومة الأخير فرضت الحجر الصحي على بناء في شارع الحرامات في منطقة السيدة الزينب نتيجة الاشتباه بحالة إصابة بـ “كورونا”، مع العلم أن المنطقة تشهد تواجد كثيف لعناصر تابعين لميليشيات إيرانية.

وذكرت أن عدد سكان البناء يصل إلى 50 شخصا، وسيستمر الحجر ريثما تظهر نتيجة فحص أحد قاطني المبنى المشتبه بإصابته بمرض “كورونا – كوفيد 19”.

وسبق أن فرضت حكومة الأسد عزلا كاملا على بلدة منين بريف دمشق الشمالي، ومنعت التواصل بينها وبين المناطق المجاورة، بعد يوم من وفاة سيدة من البلدة بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد في وقت سابق الخميس، تسجيل 6 إصابات جديدة بمرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) الذي يسببه فيروس “سارس – كوف 2″، ليرتفع  عدد الحالات المسجلة إلى 16 توفي منهم شخصان، فيما تشير مصادر إعلامية إلى تكتّم كبير من حكومة الأسد حول إعلان الرقم الحقيقي لأعداد المصابين.

كما أعلنت حكومة الأسد حظرا للتجول في مناطق سيطرتها من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً منذ يوم الأربعاء الموافق 25/3/2020 بالإضافة لتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لغاية منتصف نيسان الحالي، فيما تم فرض حظر تجول مخصص بأيام الجمعة والسبت من كل أسبوع من الساعة ١٢ ظهراً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر.

وسبق أن حذر دبلوماسي أمريكي سابق من تفشي فيروس كورونا في دول عدة من بينها سوريا واصفا إياها بالقنابل الموقوتة نظرا لضعف الوسائل والموارد الطبية في تلك الدول.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 3 نيسان 2020، أكثر من مليون شخص في أكثر من 200 دولة في العالم، توفي منهم أكثر من 50 ألف شخص، فيما بلغ عدد المتعافين أكثر من 210 ألف، حسب موقع (Worldometers).

guest
4 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] أن فرضت حكومة الأسد حجرا صحيا على منطقة السيدة زينب في ريف دمشق، بعد الاشتباه بحالة إصابة بـ “كورونا”، مع […]

trackback

[…] أن فرضت حكومة الأسد، 3 نسيان، حجرا صحيا على منطقة السيدة زينب في ريف دمشق للاشتباه بحالات إصابة بفيروس […]

trackback

[…] حكومة الأسد، 3 نسيان، حجرا صحيا على منطقة السيدة زينب في ريف دمشق للاشتباه بحالات إصابة بفيروس […]