أعلنت إدارة نادي الجهاد الرياضي، وفاة حارسها السابق وحارس منتخب سوريا السابق جوزيف شمعون عن عمر 64 عاما، فى مدينة سودرتاليا بالسويد التى يُقيم فيها منذ وقت طويل.

وقالت مصادر إعلامية ومهتمون بالشأن الرياضي إن “شمعون” المنحدر من مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، ساءت حالته الصحية ودخل إلى إحدى مشافي السويد قبل أيام ليفارق الحياة السبت 4 نيسان الحالي بسبب إصابته بمرض “كورونا”.

وأضافت المصادر أن شمعون لعب في نادي الجهاد في الفترة الذهبية للنادي في سبعينيات القرن الماضي، وكذلك في نادي عمال الرميلان قبل أن ينتقل إلى نادي الجيش.

كما لعب شمعون أيضاً مع منتخب سوريا في تلك الفترة، كما مثل منتخب سوريا في عدة بطولات منها نهائيات كأس آسيا عام 1980 التي أقيمت في الكويتقبل أن يُعلن اعتزاله في موسم 1985-1986.

وتوفي 24 آذار الماضي، اللاجئ السوري “سامر السيد سليمان” البالغ من العمر 29 عاماً، في العاصمة الإسبانية “مدريد”، كما توفي الطبيب السوري “عبد الغني مكي” صباح اليوم ذاته، جراء إصابتهما بفيروس كورونا في إيطاليا، ليكون الطبيب السوري الثاني الذي يتوفى جراء الفيروس في إيطاليا بعد الطبيب عبد الستار عيروض، الذي توفي صباح الأربعاء 18 آذار الحالي.

ووكذلك توفي الجمعة 27 آذار الحالي اللاجئ السوري “عامر العيسى” (25 عاما ) المقيم في مدينة جينا الألمانية والمنحدر من مدينة البصيرة ريف دير الزور، والشاب “إياد الدقر” (35 عاما) والمنحدر من مدينة دمشق، في مدينة بيانشينزا الإيطالية، جراء إصابتهما بفيروس كورونا.

وكانت أعلنت سلطات ولاية مكلنبورغ فوربومرن في شرقي ألمانيا، في 15 آذار الحالي عن إصابة لاجئ سوري بفيروس كورونا المستجد، في مركز استقبال اللاجئين بمدينة شفيرين عاصمة الولاية.

ووضعت لاجئة سورية في الحجر الصحي بأحد مشافي ولاية سقاريا التركية، بعد ظهور أعراض إصابتها بفيروس كورونا إثر عودتها من السعودية.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 6 نيسان 2020، قرابة 1,284,754 شخص في 206 دولة في العالم، توفي منهم قرابة 70,320 شخص، فيما بلغ عدد المتعافين 247,948، حسب موقع (Worldometers).

مصدر الصورة: نادي الجهاد الرياضي

guest
3 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] وفاة حارس منتخب سوريا السابق بعد إصابته بـ”كورونا&#82… […]

trackback

[…] السبت 4 نيسان الحالي حارس نادي الجهاد الرياضي ومنتخب سوريا السابق جوزيف شمعون […]

trackback

[…] أعلنت إدارة نادي الجهاد الرياضي، وفاة حارسها السابق وحارس منتخب سوريا السابق جوزيف شمعون عن عمر 64 عاما، فى […]