أعلنت وزارة الدفاع التركية، تسيير الدورية البرية المشتركة الثالثة مع روسيا على الطريق السريع “M4” في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وأوضحت الوزارة في تغريدة على حسابها في تويتر، أن قوات برية وجوية من كلا الطرفين، شاركت في الدورية المشتركة، وفقا للاتفاقية بين البلدين.

وكذلك قال مركز المصالحة الروسي التابع لقاعدة حميميم إن مدرعتان روسيتان من طراز BTR 80 وسيارة مصفحة من نوع “النمر” شاركت بالدورية المشتركة وقامت طائرات روسية بدون طيار بالتحكم بمسار الدورية من الجو وتأمين الحماية لها.

واعترض معتصمون مدنيون مسار الدورية بالقرب من قرية النيرب شرقي إدلب وقاموا برشقها بالحجارة عند وصول الآليات الروسية إلى نقطة أنشأها الجيش التركي بوقت سابق بين النيرب وقرية الترمبة الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، ما اضطرها إلى الانسحاب إلى الترمبة.

وأعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين الخميس 5 آذار 2020، عن توصلهما لاتفاق وقف إطلاق نار في محافظة إدلب، حيث دخل حيز التنفيذ الجمعة 6 آذار 2020 الساعة 00:01 .

وعقب إعلان وقف إطلاق النار عقد وزيرا خارجية البلدين مؤتمرا صحفيا لإعلان بعض التفاصيل، حيث قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن القوات الروسية والتركية ستسيّر دوريات مشتركة على امتداد الطريق الدولي “M4” بين قريتي الترنبة وعين الحور شرق إدلب اعتبارا من 15 آذار 2020.

وسبق أن قال “جاويش أوغلو” الثلاثاء 10 آذار 2020، إن شمال طريق “M4” في سوريا سيكون تحت الرقابة التركية بينما سيخضع جنوبه لرقابة روسية.

مصدر الصورة: وزارة الدفاع التركية

guest
3 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] معتصمون، اليوم الخميس، دورية عسكرية تركية – روسية مشتركة بالحجارة، على الطريق الدولي حلب – اللاذقية […]

trackback

[…] أن رشق معتصمون، الخميس الفائت، دورية عسكرية تركية – روسية مشتركة بالحجارة، على الطريق الدولي حلب – اللاذقية “M4” قرب […]

trackback

[…] تسير الدورية التركية الروسية المشتركة الرابعة عشرة على طريق M4 من قرية #ترنبة وصولاً إلى بلدة أورم الجوز غربي إدلب. […]