ﻗﺮﺭﺕ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺩﺍﺧﻠﻴﺔ في حكومة الأسد ﻣﻨﺢ مكافأة ﻣﺎﻟﻴﺔ ﻟﻜﻮﺍﺩﺭ ﻗﻮﻯ ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ التابعة لها ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻗﺮﺍﺭ ﺣﻈﺮ ﺍﻟﺘﺠﻮﻝ، الذي أعلنته حكومة الأسد الشهر الماضي.

ووفق صفحة الوزارة على موقع فيس بوك فقد تقرر ﻤﻨﺢ ﻣﻜﺎﻓﺄﺓ ﻣﺎﻟﻴﺔ ﻳﻮﻣﻴﺔ ﻣﻘﺪﺍﺭﻫﺎ 600 ﻟﻴﺮﺓ ﺳﻮﺭﻳﺔ ‏(أقل من ﻧﺼﻒ ﺩﻭﻻﺭ) ﻟﻜﻞ ﻓﺮﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻬﻤﺔ، ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺪﺀﺍ ﻣﻦ ﺗﺎﺭﻳﺦ 25/3/2020 ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻧﺘﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻬﻤﺔ.

ﻭﺫﻛﺮﺕ ﺍﻟﻮﺯﺍﺭﺓ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﻜﺎﻓﺄﺓ ﺗﺄﺗﻲ “ﺗﻘﺪﻳﺮﺍ ﻟﻠﺠﻬﻮﺩ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺒﺬﻟﻬﺎ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ ﻓﻲ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻗﺮﺍﺭ ﺣﻈﺮ ﺍﻟﺘﺠﻮﻝ ﺍﻟﺼﺎﺩﺭ ﻋﻦ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ ﺍﻟﻤﻌﻨﻲ ﺑﺎﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺼﺪﻱ ﻟﻔﻴﺮﻭﺱ ﻛﻮﺭﻭﻧﺎ ﺍﻟﻤﺴﺘﺠﺪ ‏(ﻛﻮﻓﻴﺪ 19)”.

كما أعلنت حكومة الأسد حظرا للتجول في مناطق سيطرتها من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً منذ يوم الأربعاء الموافق 25/3/2020 بالإضافة لتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لغاية منتصف نيسان الحالي.

وقالت حكومة الأسد أن كل من يخالف نظام حظر التجوال المفروض لمنع انتشار فيروس كورونا قد يتعرض لعقوبة الحبس لمدة تصل لعشرة أيام أو غرامة مالية تصل لألفي ليرة سورية.

وكانت أعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد عن وفاة حالتين وشفاء 3حالات من إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في سوريا البالغة 19 حالة، فيما تشير مصادر إعلامية إلى تكتّم كبير من حكومة الأسد حول إعلان الرقم الحقيقي لأعداد المصابين.

وسبق أن قررت حكومة الأسد إغلاق مراكز خدمة المواطن في كل المحافظات، والمنتزهات الشعبية والحدائق العامة ودور السينما والمسارح والنوادي وصالات ألعاب الأطفال ومقاهي الإنترنت والملاهي الليلية وصالات المناسبات للأفراح والعزاء، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

كما علقت حكومة الأسد دوام المدارس والجامعات والمعاهد في مناطق سيطرتها، لأسبوعين اعتبارا من 13 آذار الحالي، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، رغم عدم اعترافها بتسجيل حالات اصابة بالفيروس في سوريا.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى الآن 1,529,194 شخص حول العالم، توفي منهم 89415 شخص، بينما بلغت أعداد الذين تماثلوا للشفاء من المرض قرابة 337،133 شخص، حسب موقع (Worldometers).

مصدر الصورة: وزارة داخلية حكومة الأسد

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] التابع لحكومة الأسد, اليوم الإثنين, بعض المهن من قرار حظر التجول المفروض للتصدي لوباء كورونا في […]