أعلنت إدارة المعابر التابعة لـ”حكومة الإنقاذ” العاملة في مناطق شمالي غربي سوريا، افتتاح المعبر الواصل بين ريف حلب الشمالي وإدلب شمالي سوريا، أمام حركة المدنيين وليومين فقط.

وقالت إدارة المعابر في بيان إن معبر أطمة-دير بلوط سيفتح السبت للدخول إلى محافظة إدلب، والأحد للخروج باتجاه عفرين شمالي حلب، فيما سيبقى معبر دارة عزة-الغزاوية مفتوحا أمام حركة الشاحنات التجارية الكبيرة فقط، شرط دخول السائق فقط دون مرافق.

وكانت إدارة المعابر، أغلقت كافة المعابر والمنافذ الحدودية، ومنع دخول وخروج المواطنين من تاريخ 1 نيسان ولغاية 15 نيسان 2020، تماشيا مع إجراءات الوقاية من فيروس “كورونا – كوفي 19”.

ويأتي إغلاق المعابر ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة الإنقاذ في مناطق سيطرتها حيث تم إيقاف العملية الامتحانية في كافة الجامعات والمعاهد العامة والخاصة، اعتباراً 4 نيسان حتى إشعار آخر، وتأجيل عودة دوام الجامعات الخاصة والعامة للفصل الدراسي الثاني حتى 15 من نيسان، وإيقاف الأنشطة الأكاديمية التي تستدعي التجمعات البشرية.

كما تم تعليق دوام الطلاب وتغلق المدارس العامة وكذلك المعاهد الخاصة ورياض الأطفال، واتخاذ الطرق والتدابير التدريسية اللازمة لاستمرار الخطة الدراسية التعليمية عن بعد.

وطالبت وزارة الإدارة المحلية المجالس المحلية بمنع التجمعات البشرية في البازارات وإيقاف أسواق بيع الطيور، إضافة إلى أسواق الدراجات النارية اعتباراً من 30 من مارس/ اَذار الجاري ولغاية 15 نيسان القادم، حرصاً على سلامة المدنيين في المناطق المحررة من الإصابة بفيروس “كورونا”.

وفي شريط مسجل بثته صفحة مديرية صحة إدلب على موقع فيسبوك حول جائحة كورونا قال “منذر الخليل” مدير صحة إدلب إنه لا يتواجد في مشافي المنطقة سوى 3065 سريراً، أي كل 1363 شخصاً لهم سرير.

وكان نفى وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا في محافظة إدلب شمال غرب سوريا مؤكدا  أن عدد العينات المأخوذة يوم أمس الأول الخميس بلغ 11 حالة، ليكون العدد الكلي للحالات المختبرة 92 حالة، مبينا أن جميع الاختبارات كانت سلبية.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى الآن، أكثر من مليون و600 ألف شخص حول العالم، توفي منهم أكثر من 95 ألف شخص، بينما بلغت أعداد الذي تماثلوا للشفاء من المرض قرابة 348 آلاف شخص، حسب موقع (Worldometers).

guest
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] المعبر الوحيد بين مناطق بين سوريا وتركيا، بالإضافة لأغلاق المعابر في مناطق درع الفرات مع تركيا وحكومة الأسد، كإجراءات […]

trackback

[…] عن النفع أو الضرر الذي سيلحق بالمناطق المحررة بحال فتحت المعابر أو بقيت مغلقة مع قوات […]