فرضت الإدارة الذاتية الكردية حجراً صحياً مؤقتًا على قرية أم الحوش التابعة لمدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، بعد دخول عنصر تابع لقوات الأسد مشتبه بإصابته بفيروس “كورونا المستجد” إلى القرية.

ونقلت وكالة هاوار للأنباء عن الرئيس المشترك لهيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية جوان مصطفى، قوله إن حكومة الأسد لا تنسق مع الإدارة فيما يتعلق بمنع انتشار فيروس كورونا في مناطق سيطرتها، الأمر الذي أدى إلى دخول عنصر من قوات الأسد يُشتبه بإصابته بالفيروس، وعُزلت القرية إلى حين التأكد من حالته الصحية.

حملت “الإدارة الذاتية” الكردية، حكومة الأسد مسؤولية دخول أشخاص مصابين بمرض فيروس “كورونا – كوفيد 19” إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها في شمالي شرقي سوريا.

وكانت أعلنت الإدارة الذاتية في 23 آذار الماضي، عن حظر تجول في مناطق سيطرتها شمالي شرقي سوريا، استثنت منه كافة المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية والهلال الأحمر والصيدليات ولجان التعقيم وعمال النظافة والأفران ومحلات بيع المواد الغذائية وسيارت نقل المواد الغذائية وحليب الأطفال وصهريج نقل المحروقات والفيول.

وسبق أن علقت الإدارة الذاتية دوام المدارس والجامعات والمعاهد في مناطق سيطرتها شمالي شرقي سوريا حتى إشعار آخر، وألغت كافة التجمعات في هذه المناطق.

وأعلنت إدارة معبر “سيمالكا” الحدودي مع العراق في منطقة المالكية بمحافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا الثلاثاء 25 شباط 2020، عن اتخاذ  “إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا” عبر فحص المسافرين القادمين من إقليم كردستان العراق.

وسبق أن ناشدت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، في بيان لها الأمم المتحدة بضرورة التحرك السريع من أجل مساعدتها في الحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وحذرت لجنة الإنقاذ الدولية من مغبة تفشي فيروس كورونا بسرعة في مخيم الهول في شمال شرق سوريا، حيث يقيم عشرات آلاف النازحين وأفراد عائلات مقاتلي تنظيم الدولة، ونسبة الكثافة السكانية فيه 37,570 شخصا في الكيلومتر المربع الواحد.

guest
3 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] الإدارة الذاتية تحجر صحياً على قرية بريف حلب الشمالي […]

trackback

[…] قوات “أسايش المرأة” التابعة لـ “الإدارة الذاتية” الكردية, الأربعاء، عددا من الفتيات لمخالفتهن قرار […]

trackback

[…] هيئة الصحة التابعة لـ “الإدارة الذاتية” الكردية، أمس الجمعة، عن وفاة أحد المواطنين في […]