قالت وسائل إعلام في السعودية إنه تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة ميسان جنوب الطائف, وسجلت لطبيب سوري يعمل بالمستشفى العام.

وأضافت صحيفة “عكاظ” السعودية إن الطبيب أحمد رشيدات أخصائي بأمراض الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى ميسان العام, وجرى تحويله إلى العزل الصحي بعد إصابته بفيروس “كورونا”، وهو في حالة مستقرة.

وأوضحت الصحيفة أن رشيدات البالغ من العمر 64 عاما كان في تركيا الشهر الماضي، وغادر منها بعد ذلك إلى المملكة، إذ مكث مع زوجته في الحجر المنزلي المدة المحددة 14 يوما “ولم يعان من أي أعراض حينها”.

ولفتت الصحيفة إلى أن رشيدات قال: “إنه بعد ذلك توجه إلى مستشفى ميسان العام لمباشرة عمله بالمستشفى ذاته الذي يعمل فيه منذ أكثر من 11 عاما، وطُلب منه حينها إجراء مسحة اختبار طبية، على أن يعود للمنزل ثم يتم إشعاره بالنتيجة”.

وأردف الطبيب السوري” إنه وبعد أيام من إبلاغه بإصابته بكورونا إلا أنه من وقتها وحتى اللحظة غير مصدق بإصابته بالفيروس كونه لا يوجد لديه أي أعراض صحية، بالرغم من أنه يعاني من مرض مزمن في ارتفاع ضغط الدم”.

وأشار الطبيب السوري إلى أنه جرى تحويله الآن إلى العزل الصحي بمجمع الملك فيصل الطبي في الطائف للبدء في كورسات العلاج، في حين زوجته المخالطه له يتم الآن عزلها لعمل الفحوصات من أجل التأكد من سلامتها.

وتوفي الطبيب السوري غيفونت مراديان، أثناء أداء عمله في إحدى المشافي الإيطالية، إثر إصابته بفيروس “كورونا”، ليكون الضحية الثالثة للفيروس بين الأطباء السوريين في إيطاليا، والسادسة بين اللاجئين السوريين في أوروبا.

ووضعت لاجئة سورية في الحجر الصحي بأحد مشافي ولاية سقاريا التركية، بعد ظهور أعراض إصابتها بفيروس كورونا إثر عودتها من السعودية.

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] وسائل إعلام محلية إن مهندسا سوريا توفي في المملكة العربية السعودية نتيجة إصابته بفيروس […]