دعا الفنان السوري جورج وسوف جمهوره إلى الالتزام في منازلهم وعدم الخروج، ريثما ينحسر خطر فيروس “كورونا – كوفيد 19″منوها إلى أن الوضع الحالي شديد الصعوبة، وأن الفيروس “خابط الكرة الأرضية”.

وقال وسوف في مقطع فيديو نشره على حسابه في موقع فيس بوك بدأ بالترحيب بجمهوره، مؤكداً أنه يحجر نفسه في قريته، وقال “يا حبايب قلبو  لأبو وديع .. نحنا بوضع كتير صعب..اجانا فيروس صغير هلك البشر.. بترجاكم مشان شوفكم بعدين وتشوفوني، انضبوا بالبيت”.

وأضاف وسوف “متل ما أنا مضبوب بالبيت و زارب حالي بالضيعة بالكفرون وقاعد..انضبوا بالبيت لو سمحتوا.. إذا في شي ضروري بدكون ياه فيكون تجيبوه “أون لاين”، حبيبكم أبو وديع أنا بحبكم”.

وفرضت حكومة الأسد حظر تجوال جزئي بدء من مساء الأربعاء 25 آذار الماضي وسيستمر يوميا من الساعة 18:00 مساء وحتى 06:00 صباحا، وهو يأتي ضمن حزمة الإجراءات التي اتخذتها حكومة الأسد للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسبق أن قررت حكومة الأسد إغلاق مراكز خدمة المواطن في كل المحافظات، والمنتزهات الشعبية والحدائق العامة ودور السينما والمسارح والنوادي وصالات ألعاب الأطفال ومقاهي الإنترنت والملاهي الليلية وصالات المناسبات للأفراح والعزاء، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وكانت أعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد عن وفاة حالتين وشفاء 4 حالات من إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في سوريا البالغة 25 حالة، فيما تشير مصادر إعلامية إلى تكتّم كبير من حكومة الأسد حول إعلان الرقم الحقيقي لأعداد المصابين.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 13 نيسان 2020، أكثر من 1.8 مليون شخص بالفيروس في أكثر من 205 دول في العالم، توفي منهم أكثر من 114 ألف شخص، حسب موقع (Worldometers).

مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لجورج وسوف

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments