استثنى مجلس الوزراء التابع لحكومة الأسد, اليوم الإثنين, بعض المهن من قرار حظر التجول المفروض للتصدي لوباء كورونا في سوريا.

وقال وكالة “سانا” التابعة لحكومة الأسد إن المجلس قرر السماح لمهن ” ميكانيك وكهرباء السيارات والدوزان وصيانة الآليات الزراعية والحصادات ومحلات الحدادة الافرنجية والخراطة والنجارة والخياطة الفردية”.

وأضاف المجلس أن القرار يشمل أيضا محلات بيع مستلزمات الإنتاج الزراعي والري الحديث, مشيرا إلى الاستمرار بالعمل على أن تلتزم المحلات بالحد الأدنى من العمال وضمان عدم حدوث حالات ازدحام والالتزام بأوقات الحظر المفروضة.

وأعلنت حكومة الأسد حظرا للتجول في مناطق سيطرتها من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً منذ يوم الأربعاء الموافق 25/3/2020 بالإضافة لتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لغاية منتصف نيسان الحالي.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 13 نيسان 2020، أكثر من 1.8 مليون شخص بالفيروس في أكثر من 205 دول في العالم، توفي منهم أكثر من 114 ألف شخص، حسب موقع (Worldometers).

 ومرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) هو مرض معد يسببه فيروس “سارس كوف 2” المكتشف مؤخرا، ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى شخص عن طريق ملامسة القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عند السعال، لذلك من المهم الابتعاد عن الأشخاص الآخرين بمسافة تزيد عن متر واحد، إضافة إلى تعقيم الأسطح التي يمكن ملامستها وغسل اليدين بالصابون لنحو 20 ثانية.

مصدر الصورة: مجلس الوزارء التابع لحكومة الأسد

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments