أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية التابعة لحكومة الأسد، الأحد, موقعاً إلكترونياً يهدف لتسجيل طلبات المتعطلين عن العمل بفعل خطة “الإجراءات الاحترازية” للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

وقالت الوزارة على صفحتها في فيسبوك، إن “الحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة” تهدف إلى الوصول لقاعدة بيانات حول الأشخاص المستهدفين وخاصة المسنين من عمر السبعين وما فوق.

وأضافت الوزارة أن الحملة تشمل الأسر التي ترعى حالات ذوي الإعاقة، والعمال المياومين، وأصحاب المهن ذات الدخل المنخفض، الذين تعطلت أعمالهم بسبب إجراءات الحد من انتشار كورونا.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم تسجيل حوالي ١٣ ألف طلب بعد ساعتين من إطلاق الموقع، وأردفت أنه سيتم فرزها “على أساس معايير الاستهداف التي تقررها الحكومة، وبالتنسيق مع الاتحادات المعنية، للوصول إلى الفئات الأكثر تضرراً”، ما يعني أن تسلسل الدور ليس له أي اعتبار.

وأشار مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة “محمود الكوا” إلى أن قيمة مبلغ “بدل التعطل” عن العمل، الذي سيمنح للعاطلين، سيحدد وفقًا للبيانات والأعداد التي سيتم جمعها, بحسب ما نقل موقع “صوت العاصمة”.

وفرضت حكومة الأسد حظرا للتجول في مناطق سيطرتها من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً منذ يوم الأربعاء الموافق 25/3/2020 في إطار التصدي لفيروس كورونا في البلاد.

كما ﻗﺮﺭﺕ ﻭﺯﺍﺭﺓ الدﺍﺧﻠﻴﺔ في حكومة الأسد ﻤﻨﺢ ﻣﻜﺎﻓﺄﺓ ﻣﺎﻟﻴﺔ ﻳﻮﻣﻴﺔ ﻣﻘﺪﺍﺭﻫﺎ 600 ﻟﻴﺮﺓ ﺳﻮﺭﻳﺔ ‏(أقل من ﻧﺼﻒ ﺩﻭﻻﺭ) ﻟﻜﻞ ﻓﺮﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻬﻤﺔ، ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺪﺀﺍ ﻣﻦ ﺗﺎﺭﻳﺦ 25/3/2020 ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻧﺘﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻬﻤﺔ.

وسبق أن قررت حكومة الأسد إغلاق مراكز خدمة المواطن في كل المحافظات، والمنتزهات الشعبية والحدائق العامة ودور السينما والمسارح والنوادي وصالات ألعاب الأطفال ومقاهي الإنترنت والملاهي الليلية وصالات المناسبات للأفراح والعزاء، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

مصدر الصورة: وزارة الشؤون الاجتماعية التابعة لحكومة الأسد

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments