أصدرت وزارة الأوقاف التابعة لحكومة الأسد قرارا بتعليق صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل، في ظل الإجراءات المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الوزارة عبر صفحتها في فيسبوك, اليوم الثلاثاء، استمرار تعليق صلاة الجماعة وخطب الجمعة والدروس الدينية في المساجد لغاية 2 من أيار المقبل.

وأوضحت الوزارة أن السبب وراء تعليق الصلاة إلى “الظروف الصحية الحالية والإجراءات المتعلقة بمحاصرة وباء كورونا ومنع انتشاره”.

وأعلنت حكومة الأسد حظرا للتجول في مناطق سيطرتها من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً منذ يوم الأربعاء الموافق 25/3/2020 بالإضافة لتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لغاية منتصف نيسان الحالي.

وسبق أن قررت حكومة الأسد إغلاق مراكز خدمة المواطن في كل المحافظات، والمنتزهات الشعبية والحدائق العامة ودور السينما والمسارح والنوادي وصالات ألعاب الأطفال ومقاهي الإنترنت والملاهي الليلية وصالات المناسبات للأفراح والعزاء، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 14 نيسان 2020، قرابة 1.926.000 شخص في 210 دولة وإقليم في العالم، توفي منهم قرابة 120000 شخصا، حسب موقع (Worldometers).

وتتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض “كورونا – كوفيد 19” في الحمى والإرهاق والسعال الجاف. وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً. ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض. ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

 

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] أصدرت وزارة الأوقاف التابعة لحكومة الأسد قرارا بتعليق صلاة التراويح في شهر رمضان، في ظل الإجراءات المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا […]