غرمّت الشرطة اليونانية 21 شاباً سورياً, أمس الثلاثاء، لانتهاكم قانون الحجر الصحي المفروض في قبرص الجنوبية التابعة لدولة اليونان بعد انتشار فيروس كورونا.

وأوضح موقع “kibrishaberci” وفق ما ترجمت حلب اليوم، أن الشرطة غرّمت 21 سورياً بمبلغ 300 يورو لكل منهم، بعدما انتهكوا قانون الحجر الصحي في منطقة “ليماسول” التابعة لقبرص اليونانية.

وأشر الموقع إلى أن السوريين (تتراوح أعمارهم بين 20 و 35), وتم ضبطهم وهم يلعبون كرة القدم في منطقة مفتوحة في مدينة “أجيوس تيتشوناس”.

ولفت الموقع إلى أن الشرطة اليونانية فرضت غرامة على 46 شخصاً في عموم في منطقة “ليماسول” أمس الثلاثاء، خالفوا قانون الحجر الصحي.

ويعيش في اليونان أكثر من 60 ألف لاجئ ومهاجر، معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، في مخيمات للاجئين وغيرها من المرافق التي تتيحها المفوضية، وفق إحصائيات الأمم المتحدة.

أعلن رئيس الوزراء اليوناني، في أواخر شهر آذار، العزل التام في اليونان في إطار إجراءات التصدي لفيروس كورونا المستجد.

يذكر أن وباء كورونا المستجد أدى إلى وفاة 101 من أصل 2170مصابين في اليونان بحسب موقع (Worldometers).

ومرض فيروس كورونا (كوفيد-19) هو مرض معدٍ يسببه فيروس جديد لم يُكتشف في البشر من قبل.
ويسبب الفيروس مرض الجهاز التنفسي (مثل الأنفلونزا) المصحوب بأعراض مثل السعال والحمى، كما يسبب الالتهاب الرئوي في الحالات الأشد وخامة. ويمكنك حماية نفسك بالمواظبة على غسل اليدين وتحاشي لمس الوجه. ينتشر فيروس كورونا الجديد بشكل أساسي عن طريق مخالطة شخص مصاب بالعدوى عندما يسعل أو يعطس، أو عن طريق القُطيرات أو اللعاب أو إفرازات الأنف.

مصدر الصورة: فليكر

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments