أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد, اليوم الأربعاء, تمديد قرار حظر التنقل بين المحافظات, وذلك في إطار مكافحة فيروس كورونا المنتشر في مناطقها.

وبحسب ما نقل موقع وزارة الداخلية التابع لحكومة الأسد, فإن اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية أصدر تعميماً يتضمن تمديد ايقاف تقديم خدمات ( الشؤون المدنية – السجل العدلي – الهجرة والجوازات – المرور ) إلى تاريخ ٢/ ٥ / ٢٠٢٠م .

وأضاف الموقع أنه من ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا يمدد قرار حظر التنقل بين المحافظات حتى تاريخ ٢/ ٥ / ٢٠٢٠م.

وأعلنت حكومة الأسد حظرا للتجول في مناطق سيطرتها من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً اعتباراً من يوم غد الأربعاء الموافق 25/3/2020.

وسبق أن قررت حكومة الأسد إغلاق مراكز خدمة المواطن في كل المحافظات، والمنتزهات الشعبية والحدائق العامة ودور السينما والمسارح والنوادي وصالات ألعاب الأطفال ومقاهي الإنترنت والملاهي الليلية وصالات المناسبات للأفراح والعزاء، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الأسد، الثلاثاء، تسجيل أربع إصابات جديدة بمرض “كورونا – كوفيد 19” الذي يسببه فيروس “سارس – كوف 2” ليرتفع العدد الكلي للمصابين المعلن عنهم في البلاد إلى 29 مصابا.

كما أكدت منظمة الصحة العالمية, في بداية نسيان، أن واقع الإصابات بفيروس كورونا في سوريا يمثل بداية منحنى تصاعدي بحسب رؤية المنظمة.

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

مصدر الصورة: وزارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments