قامت مديرية التعليم في منطقة عملية “غصن الزيتون” , بافتتاح ورشة لإنتاج الكمامات الطبية، في إطار مكافحة فيروس كورونا, لتوزيعها على المؤسسات الرسمية في عفرين شمالي حلب.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية, إن مديرية التعليم في عفرين افتتحت الورشة التي تنتج يومياً قرابة 4 آلاف كمامة طبية، بدعم من ولاية هاتاي التركية.

وأضافت الوكالة أن تلك الورشة توفّر فرصة عمل لسكان عفرين، حيث يعمل لديها حالياً 15 شخصاً.

وقال مدير التعليم في منطقة عملية “غصن الزيتون” محمد حسن, إن الورشة تنتج حالياً 4 آلاف كمامة طبية، وإنها تهدف لرفع هذا العدد إلى 15 ألف ومن ثم إلى 20 ألف كمامة يومياً، على المدى المتوسط والبعيد.

وسبق أن أطلق الدفاع المدني السوري حملة لتعقيم 262 مدرسة في مدينة عفرين شمال حلب شمالي سوريا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19”.

كما أنشأت مديرية الصحة في منطقة غصن الزيتون التابعة للصحة التركية نقطتي فحص للكشف عن مرض كورونا “كوفيد 19″، عند معبري دير بلوط والغزاوية شمال وغرب حلب، الفاصلين بين مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري وهيئة تحرير الشام شمالي سوريا.

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments