قالت وسائل إعلام محلية إن مهندسا سوريا توفي في المملكة العربية السعودية نتيجة إصابته بفيروس “كورونا”.

وقالت صفحة “عين الفرات” على الفيسبوك إن المهندس محمد ياسر محمد نجيب حوكان ” من أبناء مدينة دير الزور” فارق الحياة في المدينة المنورة بعد إصابته بفيروس “كورونا”.

وتوفي أول سوري في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في مشفى “الملك عبد الله”.

ويعيش في المملكة العربية السعودية عدد كبير من السوريين، منهم من كان مقيماً فيها قبل اندلاع الثورة السورية، ومنهم من خرج إليها عقب اندلاعها أو سعياً للعمل بهدف إعالة ذويه, حيث يعاني السوريين المقيمين في السعودية من خطر الترحيل وصعوبة تأمين أوراق الإقامة بسبب ارتفاع تكاليفها, بالإضافة لارتفاع تكاليف التعليم والعلاج.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية تسجيل 1132 حالة جديدة، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 8 آلاف و274 حالة في حين بلغ عدد الحالات النشطة 6 آلاف و853 حالة، في حين سجلت 5 حالات وفاة جديدة جراء هذا المرض، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة في المملكة 92 حالة.

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

مصدر الصورة: فليكر

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments