افتتح الهلال الأحمر الكردي، الاثنين، مشفى “كوفيد -19” (COVID-19) الخاص بتقديم الرعاية الطبية للمرضى المصابين فيروس كورونا المستجد غربي مدينة الحسكة. حيث تصل قدرته الاستيعابية إلى 120 سريرا مزودا بأسطوانات أوكسجين وأجهزة طبية لمتابعة حالة المرضى.

ويعتبر مشفى (COVID- 19) الأول من نوعه لاستقبال مرضى “كورونا – كوفيد 19″في مناطق الجزيرة السورية، إذ يوفر لكل مصاب جهازا للتنفس وفاحصا رقميا لمعدل النبضات، بحسب الهلال الأحمر الكردي.

وأفادت الإدارية في الهلال الأحمر الكردي، جميلة حمي، في تصريح لـ”بوابة الجزيرة السورية” (التابعة لمشروع بوابة سوريا) أن المشفى مخصص لاستقبال حالات الإصابة فقط لعزلها وتقديم الرعاية لطبية لهم، مشيرة إلى إمكانية افتتاح قسم خاص بحالات الاشتباه بالإصابة داخل المشفى.

ويعمل في المشفى 50 متطوعا من أطباء وممرضين وغيرهم من الكوادر الطبية لتقديم الرعاية اللازمة على مدار 24 ساعة، إضافة لصيدلية وقسم مخبري لإجراء التحاليل اليومية للمصاب، بحسب حمي.

وأوضحت حمي أن مشفى (COVID- 19) مخصص لاستقبال الحالات المصابة من مناطق الجزيرة، مشيرة إلى التحضير لتجهيز وافتتاح مشفى مماثل خاصا بـ”إقليم الفرات” في مدينة الرقة.

فيما أكد عضو مجلس إدارة الهلال الكردي، دلكش عيسى، في حديثه لـ”بوابة الجزيرة السورية” استعداد المشفى بكافة طواقمه الطبية لاستقبال أي حالة مصابة بفيروس كورونا وتقديم الرعاية الطبية للحالات الخفيفة والحرجة، مبينا أن الكادر الطبي في المشفى تلقى تدريبات على يد أخصائيين طبيين من إيطاليا وإسبانيا.

وسبق أن قال الهلال الأحمر الكردي، عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، إنهم تلقوا إخطارا “بشكل مفاجئ ومتأخر” من المكتب الإقليمي للصحة العالمية يؤكد وفاة شخص يبلغ من العمر 53 عاما من مدينة الحسكة بعد إصابته بمرض COVID-19.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments