قامت رئاسة مجلس الوزارء التابعة لحكومة الأسد بإلغاء عدة قرارات تم إصدارها لمكافحة فيروس “كورونا” في سوريا.

ونقلت صفحة وزارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد على الفيسبوك قرارا بإعادة بدء دوام كافة العاملين في وزارةالصناعة والجهات التابعة لها والمرتبطة بها اعتبارا من ٢٦ /٤/٢٠٢٠.

وأضافت الوزارة أن القرار يشمل جميع المؤسسات العامة الصناعية بما في ذلك مركز الاختبارات والأبحاث الصناعية و مركز تطوير الإدارة و الإنتاجية و هيئة المواصفات والمقاييس السورية ومديرية التدريب المهني والتأهيل و مديريات الصناعة في المحافظات.

وأوضحت الوزارة أن القرارات تنص على إنهاء العمل بالقرارات المتضمنة تخفيض عدد العاملين المدوامين، بالإضافة للحد من التجمعات أثناء تأدية الخدمة.

وسبق أن أعلنت حكومة الأسد تعديل أوقات حظر التجول الجزئي الذي فرضته سابقا ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا في البلاد، وإعادة فتح كافة المهن في أيام محددة من الأسبوع.

وسجلت “رسميا” أول حالة إصابة بمرض “كورونا – كوفيد 19” في العاصمة السورية دمشق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، الأحد 22 آذار 2020، ليرتفع بعدها عدد الإصابات المسجلة تدريجيا ليصل إلى42 حالة .

وتفشى مرض فيروس “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 24 نيسان 2020،  أكثر من 2.7 مليون شخص بالفيروس في نحو 210 دول في العالم، توفي منهم قرابة 192 ألف شخص، وتعافى أكثر من 750 ألفا، حسب موقع (Worldometers).

ومرض “كوفيد-19” (COVID-19) هو مرض معد يسببه فيروس “سارس كوف 2” المكتشف مؤخرا، ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق ملامسة القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عند السعال، لذلك من المهم الابتعاد عن الأشخاص الآخرين بمسافة تزيد عن متر واحد، إضافة إلى تعقيم الأسطح التي يمكن ملامستها وغسل اليدين بالصابون لنحو 20 ثانية.

وتتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض “كورونا – كوفيد 19” بالحمى والإرهاق والسعال الجاف. وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، بينما يصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض. ويتعافى معظم المصابين دون الحاجة إلى علاج خاص.

مصدر الصورة: وزارة الصناعة التابعة لحكومة الأسد

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments