قتل شاب سوري في مدينة أضنة جنوب تركيا، جراء تعرضه لإطلاق النار من قبل الشرطة التركية بعد رفضه التوقف للتدقيق ومتابعة المسير.

وقال موقع “أ خبر” إنّ الشاب السوري “علي أ” 19 عاما, بدأ بالهروب فور رؤيته عناصر الشرطة، الذين كانوا يعملون على التحقّق من الأوراق الثبوتية للمواطنين، ظهر اليوم, في مقاطعة سيهان بولاية أضنة.

وأضاف الموقع أنه الفور بدأت الشرطة التركية بملاحقة علي أ، للاشتباه به، عقب محاولته الفرار منهم، حيث أوعزت إليه بالوقوف لعدة مرات متكررة.

وأشار الموقع بحسب ما نقل موقع “أورينت” إلى أن الشاب استمر بالهورب بالرغم من إيعاز الشرطة التركية بالوقوف محاولا الفلات من الشرطة، ما دفع بالعناصر إلى إطلاق النار في الهواء، موجهين إليه مرة جديدة أمرا بالوقوف.

ولاجباره على الوقوف, أطلقت الشرطة النار على ساق الشاب، حيث تم على الفور نقله إلى مستشفى قريب بوساطة سيارة الإسعاف.

وسبق أن بدأت السلطات التركية بحملة أمنية كبيرة في ولاية أضنة التركية، استهدفت السوريين في الولاية للتأكد من أوراقهم الثبوتية.

هذا ويقطن في ولاية أضنة التركية, مايقارب الـ 300 ألف مواطن سوري, وفق ما أكدته وزارة الداخلية التركية, وتحاول الوزارة من خلال هذه العمليات الأمنية ضبط المخالفين والمسيئين وتسليمهم لمديرية الهجرة التي تتولى ترحيلهم, للمحافظة على هدوء واستقرار المجتمع التركي.

مصدر الصورة: فليكر

guest
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] الشرطة التركية تقتل شاب سوري في أضنة بعد رفضه التوقف لل… […]

trackback

[…] ترك”، إن تسجيلات الكاميرات أظهرت بأن الشاب السوري“علي الحمدان / 18 عاماً” لم يواصل سيره بعد أن دخل شارعاً ضيقاً، واستدار […]