أنهت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) بناء ألفين و816 منزلا داخل الأراضي السورية, وذلك ضمن إطار مشروع أطلقته تحت شعار “كن سقفاً للمظلوم”.

وقالت الهيئة إن ذلك يأتي ضمن حملة أطلقتها الهيئة لبناء 15 ألف منزل للنازحين السوريين بمحافظتي إدلب وحلب, بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وأوضح رئيس الهيئة إرهان يملاك، أنّ المنازل عبارة عن صالون وغرفة, مبينا أنّ هذه الحملة سيستفيد منها نحو 90 ألف شخص.

وأكد يملاك أن هدف المشروع إسكان 10 آلاف أسرة نازحة بمنطقة إدلب، في المنازل المؤقتة, مضيفا أن الهيئة تزود الأسر، بكافة الاحتياجات الأساسية من وسائد وأغطية وحافظة مياه ومصباح كهربائي ومعدات المطبخ.

وسبق أن قامت منظمة الـ IHH ببناء مخيم في منطقة قاح شمالي إدلب يضم سلسلة من المخيمات، حيث تقوم المنظمة بتجهيزها للنازحين في الشمال السوري كبديل عن الخيمة، حيث يتم تجهيز غرفة مع مطبخ بسقف نايلون.

وفي نهاية 2019، قدمت هيئة الإغاثة التركية مساعدات للنازحين السوريين في مخيمات حلب وإدلب، حيث تضمنت 5 آلاف مدفئة و25 طن من الوقود، مشيرا إلى أن التدفئة هي أهم احتياجات النازحين خلال فصل الشتاء.

يذكر أن الهيئة التركية تقدم مساعداتها في سوريا منذ عام 2011، وتتضمن المساعدات الإنسانية الغذاء والسكن والصحة والتعليم في جميع أنحاء البلاد.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments