أعلنت ولاية هاتاي التركية، الثلاثاء، أن فرق الأمن التركية قبضت على مشتبه به بجلب الصهريج المفخخ إلى موقع التفجير في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وقالت الولاية في بيان لها بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية، إن “فرق الأمن ألقت القبض على شخص مشتبه به بجلب المركبة التي انفجرت إلى موقع الحادث”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية ارتفاع قتلى تفجير صهريج محروقات في مدينة عفرين إلى 40 مدنيا بينهم 11 طفلا، والمصابين إلى 47, مشيرة إلى تورط تنظيمي “بي كا كا/ ي ب ك” بعملية التفجير.

وانفجرت شاحنة مفخخة محملة ببراميل محروقات في مدينة عفرين، أمس الثلاثاء, في سوق شعبي مزدحم بالمارة قبيل ساعات من الإفطار راح ضحيته 42 قتيلا وجرح 61 آخرين.

وسبق أن جرح 28 مدنيا في منطقة عفرين، 13 أيلول 2019، إثر انفجارٍ وقصفٍ استهدفا مدينة عفرين شمال حلب شمالي سوريا.

وفي وقت سابق ألقى الأمن التركي القبض على قتلة لاجئة سورية في “ولاية وان” شرقي تركيا، بالرغم من مرور أربع سنوات على ارتكاب الجريمة.

وتتكرر التفجيرات شمال وشرق حلب، ما يسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين وسط اتهامات لخلايا تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” أو “قوات سوريا الديمقراطية” بالوقوف وراء هذه الانفجارات.

مصدر الصورة: فليكر

guest
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] فرق الأمن التركية من إلقاء القبض على شخص مشتبه به بجلب المركبة التي انفجرت إلى موقع الحادث، وفق بيان […]

trackback

[…] بعد الانفجار الذي حصل في عفرين، الاسبوع الفائت، حيث انفجرت شاحنة مفخخة محملة ببراميل محروقات في سوق شعبي مزدحم بالمارة قبيل ساعات من […]