قررت حكومة الأسد إعادة فتح الأسواق الشعبية والفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات، وإلغاء حظر التجول ضمن المحافظات وبينها، بعد إغلاقها أو إيقاف العمل بها في إطار الإجراءات الرامية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لحكومة الأسد إن الفريق الحكومي وافق على فتح الأسواق الشعبية وكافة الفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء مع ضرورة التزام كافة الفعاليات والمحلات بشروط السلامة الصحية ومواد التعقيم.

كما قرر الفريق إلغاء حظر التجوال المفروض بين المدن والأرياف ضمن المحافظة الواحدة بما يسهل حركة تنقل العمال بين الريف والمدينة، وكذلك السماح بالتنقل بين المحافظات أيام الخميس والجمعة والسبت الموافق ل 30 نيسان الحالي والأول والثاني من أيار القادم ولمرة واحدة فقط.

وكذلك سمح الفريق المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا لعيادات أطباء الاسنان بمعاودة العمل يوميا حتى الساعة الخامسة مساء مع الالتزام بالمعايير والشروط التي وضعتها وزارة الصحة في حكومة الأسد وضرورة تنظيم تواجد المراجعين وضمان عدم حصول أي ازدحام.

وكانت منعت حكومة الأسد المدنيين من التنقل بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف في جميع الأوقات لغير المصرح لهم اعتباراً من الساعة الثانية ظهراً من يوم الأحد 29 آذار المنصرم، وحتى إشعار آخر وتم تكليف وزارة الداخلية بالإشراف على تنفيذ القرار بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحواجز العسكرية وتكثيف الدوريات لضمان حسن الالتزام بهذا القرار.

وسبق أن مددت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد، الأربعاء، 15 نيسان الحالي، قرار حظر التنقل بين المحافظات، حتى أيار المقبل، وذلك في إطار مكافحة فيروس كورونا المنتشر في مناطقها.

وسبق أن قررت حكومة الأسد إغلاق مراكز خدمة المواطن في كل المحافظات، والمنتزهات الشعبية والأسواق والحدائق العامة ودور السينما والمسارح والنوادي وصالات ألعاب الأطفال ومقاهي الإنترنت والملاهي الليلية وصالات المناسبات للأفراح والعزاء.

ومددت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد، الأربعاء، 15 نيسان الحالي، قرار حظر التنقل بين المحافظات، حتى أيار المقبل، وذلك في إطار مكافحة فيروس كورونا المنتشر في مناطقها.

واعترفت وزارة الصحة بوفاة ثلاث حالات فقط من إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في سوريا وشفاء 21 حالة من إجمالي عدد الإصابات البالغ 43 حالة، فيما تشير مصادر إعلامية إلى تكتّم كبير من حكومة الأسد حول إعلان الرقم الحقيقي لأعداد المصابين.

مصدر الصورة: سانا

guest
5 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] ذلك بعد أن قررت حكومة الأسد إعادة فتح الأسواق الشعبية والفعاليات… والصناعية والخدمات، وإلغاء حظر التجول بين ضمن […]

trackback

[…] أن قررت حكومة الأسد إعادة فتح الأسواق الشعبية والفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات، […]

trackback

[…] اتخذت سلسة من قرارات تخفيف الإجراءات الوقائية، حيث قررت حكومة الأسد إعادة فتح الأسواق الشعبية والفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات، […]

trackback

[…] وقررت حكومة الأسد إعادة فتح الأسواق الشعبية والفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات، وإلغاء حظر التجول ضمن المحافظات وبينها، بعد إغلاقها أو إيقاف العمل بها في إطار الإجراءات الرامية للتصدي لفيروس كورونا المستجد. […]

trackback

[…]  قررت حكومة الأسد إعادة فتح الأسواق الشعبية والفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات، […]