أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين التابعة لحكومة الأسد اليوم الخميس، استئناف العمل في السفارات والقنصليات مع مراعاة الشروط الصحية المتعلقة بفيروس “كورونا”.

وقالت الخارجية في بيان لها عبر صفحتها في فيسبوك، إن استئناف العمل في سفارات وقنصليات النظام سيكون اعتباراَ من يوم الأحد المقبل اعتبارا من الساعة 9.00 صباحاً وحتى الساعة 13.00 بعد الظهر.

وأضافت الخارجية أن ذلك سيتم مع مراعاة قواعد السلامة الصحية حفاظاً على سلامة الجميع، لمنع تفشي فيروس “كورونا”، حسب تعبيرها.

وفي السياق قالت مؤسسة الطيران المدني التابعة لحكومة الأسد إن القوائم التي وصلت من السفارات بالسوريين الراغبين بالعودة إلى الآن من:
الكويت 2571، أبو ظبي 1280، بغداد 697، المنامة 923، القاهرة 271، بيروت 2132، نيودلهي 591، دار السلام 35، الخرطوم 678، ستوكهولم 9، عمان 19، جنيف 1، مدريد 5، جاكرتا 1، براغ 9، يريفان 9.

وأضافت المؤسسة أن تكلفة تذكرة العودة للمواطنين غير القادرين على الدفع ستتكفلها السفارة، وفي الدول التي ليس فيها سفارة يمكن التواصل مع أقرب سفارة لهم.

يأتي ذلك بعد أن قررت حكومة الأسد إعادة فتح الأسواق الشعبية والفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات، وإلغاء حظر التجول بين ضمن المحافظات وبينها، بعد إغلاقها أو إيقاف العمل بها في إطار الإجراءات الرامية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت وكالة أنباء النظام “سانا”، أول أمس الثلاثاء، أن الفريق الحكومي قرر إلغاء حظر التجوال المفروض بين المدن والأرياف ضمن المحافظة الواحدة بما يسهل حركة تنقل العمال بين الريف والمدينة.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد، أمس الأحد، شفاء ثلاث حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا وتسجيل إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 43 إصابة.

وسبق أن أعلنت حكومة الأسد تعديل أوقات حظر التجول الجزئي الذي فرضته سابقا ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا في البلاد، وإعادة فتح كافة المهن في أيام محددة من الأسبوع.

ومرض “كوفيد-19” (COVID-19) هو مرض معد يسببه فيروس “سارس كوف 2” المكتشف مؤخرا، ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق ملامسة القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عند السعال، لذلك من المهم الابتعاد عن الأشخاص الآخرين بمسافة تزيد عن متر واحد، إضافة إلى تعقيم الأسطح التي يمكن ملامستها وغسل اليدين بالصابون لنحو 20 ثانية.

مصدر الصورة: وزارة الخارجية التابعة لحكومة الأسد

 

guest
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] وزارة الخارجية والمغتربين التابعة لحكومة الأسد اليوم الأربعاء، إنها حددت الفئات المشمولة بعمليات […]

trackback

[…] قالت وزارة الخارجية والمغتربين التابعة لحكومة الأسد، أمسالأربعاء، في بيان لها بحسب ما نشرت وكالة “سانا” التابعة لحكومة الأخير، إن عملية إعادة المواطنين تشمل “المواطنين العالقين في الخارج الذين غادروا سورية من 1-1-2020 حتى 1-5-2020 والطلاب الراغبين بالعودة إلى البلاد بفعل تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية في الدول الموجودين فيها وكذلك الموظفون الموفدون بمهام رسمية الذين لم يتمكنوا من العودة بفعل إغلاق الحدود بين الدول”. […]