مددت “الإدارة الذاتية”، حظر التجوال المفروض في مناطق سيطرتها شمالي شرقي سوريا بسبب فيروس “كورونا” عشرة أيام إضافية، بعد تسجيل حالتي إصابة بالفيروس في محافظة الحسكة.

وقالت “الإدارة الذاتية” في قرار إنها قررت تمديد حظر التجول في مناطق سيطرتها بدءا من يوم غد السبت 2 أيار 2020 ولغاية يوم الاثنين 11 أيار 2020.

وجاء هذا القرار بعد فرض الإدارة الذاتية، الحجر الصحي على حي عمران بمدينة الحسكة، إثر تسجيل الإصابة الثانية بفيروس كورونا في المدينة، كما منعت الدخول والخروج إليها، اعتبارا من أمس الخميس.

وسجلت “مديرية الصحة” التابعة لـ “الإدارة الذاتية” الكردية في محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا الأربعاء، 29 نيسان الماضي، إصابة جديدة لرجل بفيروس”كورونا” في المحافظة، بعد الإعلان عن إصابة زوجته في اليوم السابق.

وسبق أن أعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة 16 نيسان الحالي، وفاة أحد المواطنين في المشفى الوطني في مدينة القامشلي بريف الحسكة جراء إصابته بفيروس “كورونا المستجد”، دون الإعلان سابقا عن إصابته، فيما احملت الإدارة الذاتية المنظمة العالمية بإخفاء نتائج التحاليل .

وسبق أن علقت الإدارة الذاتية دوام المدارس والجامعات والمعاهد في مناطق سيطرتها شمالي شرقي سوريا حتى إشعار آخر، وألغت كافة التجمعات في هذه المناطق.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 1 أيار 2020، أكثر من 3.3 مليون شخص في 210 دولة في العالم، توفي منهم أكثر من 234 ألف شخص، فيما بلغ عدد المتعافين أكثر من مليون شخص، حسب موقع (Worldometers).

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments