أعلنت وزارة التربية التابعة لحكومة الأسد أنه سيتم توزبع الجلاء المدرسي لطلاب الصفوف الانتقالية للطلاب خلال شهر أيار، وذلك بعد قرار إنهاء العام الدراسي ونقل طلاب المراحل الانتقالية للصفوف الأعلى.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها على الفيسبوك، أنه سيتم ربط تسليم الجلاء المدرسي بتسليم الكتب الى إدارة المدرسة لحفظها، وتنظيم بطاقة بأعدادها، والصالح منها لإعادة توزيعها من تاريخ 4/أيار ولغاية 17/أيار / 2020.

وأضاف البيان أنه سيتم تسليم الجلاء المدرسي للطلاب في الفترة الواقعة ما بين 18/أيار/2020 و 21/ايار/2020 ، والتأكيد على الالتزام بشروط الصحة العامة عند تسليم الجلاء واستلام الكتب.

وفي نهاية آذار، أعلنت وزارة التربية التابعة لحكومة الأسد إنهاء الموسم الدراسي لطلاب الصفوف الانتقالية ونقلهم إلى الصفوف العليا بعد انتشار فيروس كورونا.

وقالت إنه سيتم لاحقا تقييم طلاب صفوف ” السابع والثامن والعاشر والحادي عشر” وجمع نتائج هذا التقييم مع علامات الفصل الأول لترتيبهم حسب النجاح.

وعلقت حكومة الأسد دوام المدارس والجامعات والمعاهد في مناطق سيطرتها، لأسبوعين اعتبارا من 13 آذار الحالي، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 27 نيسان 2020، أكثر من 3 مليون إنسان في 210 دول وأقاليم في العالم، توفي منهم قرابة 208 آلاف شخص، وشفي قرابة 874 ألفا، حسب موقع (Worldometers).

ومرض “كوفيد-19” (COVID-19) هو مرض معد يسببه فيروس “سارس كوف 2” المكتشف مؤخرا، ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق ملامسة القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عند السعال، لذلك من المهم الابتعاد عن الأشخاص الآخرين بمسافة تزيد عن متر واحد، إضافة إلى تعقيم الأسطح التي يمكن ملامستها وغسل اليدين بالصابون لنحو 20 ثانية.

مصدر الصورة: وزارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments