أعلنت إدراة مكافحة المخدرات في سوريا عن ضبط نحو تسعة ملايين حبة كبتاغون مخبأة داخل مستودع في مدينة طرطوس، حيث يقع أحد أهم الموانئ السورية.

وقال موقع الوطن أونلاين نقلا عن مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد حسين جمعة، أمس الأربعاء، إن كمية الحبوب التي صودرت تزن 1.5 طن، وتقدر قيمتها بأكثر من ملياري ليرة سورية.

وأوضح جمعة أن قسمًا من تلك الأقراص المخدرة كان مخزنًا “بشكل فني” ضمن آلة لغسيل السجاد، وقسمًا آخر كان معدًا ليوضع ضمن ألواح خشبية، مضيفًا أنه تم إلقاء القبض على ثلاثة من المتورطين، ولا تزال التحقيقات جارية لإلقاء القبض على البقية.

وأحبطت السلطات المصرية الأحد محاولة تهريب (4) أطنان من مادة الحشيش مخبأة داخل علب الحليب على متن باخرة قادمة من سوريا ومتوجهة إلى ليبيا عبر مصر.

كما أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية أنها تمكنت من تنفيذ عملية أمنية أحبطت خلالها مخططاً لتهريب 19 مليونا و264 ألف حبة من مادة “إمفيتامين” المخدرة بعد وصولها إلى المملكة عبر أحد الموانئ البحرية.

واتهم وزير الداخلية الليبي، فتحي باشاغا، أول أمس الثلاثاء، نظام الأسد بتهريب المخدرات عبر سوريا إلى دول عديدة، بينها ليبيا عبر موانىء المنطقة الشرقية، الخاضعة لسيطرة الجنرال خليفة حفتر.

وأكدت دراسة أصدرها مركز الدراسات في مؤسسة (أنا إنسان)، أن ميليشيا “حزب الله” بالتعاون مع عناصر تابعين للفرقة الرابعة في قوات الأسد عملوا على إدخال “مكابس” لتصنيع حبوب “الكبتاغون” المخدرة إلى عدة مناطق في ريف دمشق ودرعا والسويداء.

وأضافت الدراسة أن تلك الحبوب المخدرة يتم تصنيعها وتوزيعها على فئة الشباب، وعلى العناصر المتطوعين في صفوف قوات الأسد، بالإضافة لمحاولة تهريب تلك المواد المخدرة لمناطق عدة في سوريا، وخارجها، والتي باتت تعد مورد رزق رئيس لميلشيا حزب الله لدعم مقاتليها ومتطوعيها الجدد في سوريا.

مصدر الصورة: وزارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] الحامل، أمس الثلاثاء، بعدة طلقات نارية في إحدى أحياء مدينة طرطوس غرب سوريا بسبب […]