قال مجلس مدينة السيدة زينب بريف دمشق التابع لحكومة الأسد، إن ختم أيادي سكان المنطقة المرضى باللون الأزرق تم عن طريق الخطأ.

وقال رئيس المجلس غسان الحاحي، لإذاعة “شام إف إم” أمس الأحد، إن الختم الأزرق على أيدي أهالي مدينة السيدة زينب، إجراء حصل خلال أول يومين من الحجر فقط، بخطأ من المركز الصحي.

وأضاف الحاحي بحسب ما نقل موقع “عنب بلدي”، “كان الختم للمرضى الذين يحتاجون إلى معالجة سريعة في دمشق، وكان من المفترض منحهم ورقة بذلك، وتم حل الموضوع حاليًا”.

ولفت أن انتهاء العزل الصحي مرتبط بوزارة الصحة، مشيرًا إلى عدم تسجيل أي إصابات أخرى خلال الفترة الماضية، وأن المسحة الأخيرة كانت منذ نحو أسبوع.

وسبق أن قالت مواقع محلية إن حكومة الأسد تختم أيدي كل من يريد الخروج من منطقة السيدة زينب بريف دمشق، وذلك بسبب العزل الصحيّ المفروض عليها لوجود 20 إصابة كورونا لديها.

وفرضت حكومة الأسد، 3 نسيان، حجرا صحيا على منطقة السيدة زينب في ريف دمشق للاشتباه بحالات إصابة بفيروس “كورونا”.

ونشرت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد تعميمًا إلى الجهات التابعة لها، طلبت فيه منع الدخول والخروج من “السيدة زينب”، بدءًا من 2 من نيسان الماضي حتى إشعار آخر، وتكثيف الدوريات على مداخل ومخارج المدينة وشوارعها على مدار الساعة.

وسجلت “رسميا” أول حالة إصابة بمرض “كورونا – كوفيد 19” في العاصمة السورية دمشق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، الأحد 22 آذار 2020، ليرتفع بعدها عدد الإصابات المسجلة تدريجيا ليصل إلى 44 حالة عدا الإصابات التي لا يعلن عنها من قبل حكومة الأسد، وسط تحذيرات أممية من أن المرض يشكل “خطراً محدقاً” على جميع السوريين.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 5 أيار 2020، أكثر من 3.5 مليون شخص بالفيروس في نحو 210 دول في العالم، توفي منهم قرابة 249.000 شخص، وتعافى أكثر من مليون، حسب موقع (Worldometers).

ومرض “كوفيد-19” (COVID-19) هو مرض معد يسببه فيروس “سارس كوف 2” المكتشف مؤخرا، ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق ملامسة القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عند السعال، لذلك من المهم الابتعاد عن الأشخاص الآخرين بمسافة تزيد عن متر واحد، إضافة إلى تعقيم الأسطح التي يمكن ملامستها وغسل اليدين بالصابون لنحو 20 ثانية.

مصدر الصورة: فليكر

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments