أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الأسد عن عدد الأشخاص المحجور عليهم صحيا الذين في مراكز الحجر الصحي من تاريخ الخامس من شباط الماضي ولغاية الرابع عشر من الشهر الجاري.

وقالت الوزارة بحسب ما نقلة وكالة “سانا” التابعة لحكومة الأسد، إنه تم وضع 6781 شخصاً في الحجر الصحي، وتم تخريج 4224 شخصاً منهم مع بقاء 2557 شخصاً قيد المتابعة الصحية.

وأشار البيان إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين وصلت 13رحلة جوية من تسع دول تقل السوريين العالقين في الخارج وعلى متنها نحو 2270 مسافراً.

وأضافت أنه تم تطبيق الحجر الصحي على القادمين ولا سيما أن أغلبهم قادم من دول سجلت معدلات مرتفعة بالإصابة يهدف إلى حماية المواطنين والأمن الصحي كما أن خروجهم قبل التأكد من سلامتهم قد يسبب انتشاراً للعدوى.

وسبق أن قالت وكالة “سمارت” إن السوريين القادمين من الإمارات يقومون بدفع مبالغ مالية إثر عودتهم إلى سوريا مقابل إلغاء الحجر الصحي المفروض على القادمين كإجراء إحترازي للوقاية من فيروس “كورونا”.

وسجلت “رسميا” أول حالة إصابة بمرض “كورونا – كوفيد 19” في العاصمة السورية دمشق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، الأحد 22 آذار 2020، ليرتفع بعدها عدد الإصابات المسجلة تدريجيا ليصل إلى 50 حالة عدا الإصابات التي لا يعلن عنها من قبل حكومة الأسد، وسط تحذيرات أممية من أن المرض يشكل “خطراً محدقاً” على جميع السوريين.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 5 أيار 2020، أكثر من 3.5 مليون شخص بالفيروس في نحو 210 دول في العالم، توفي منهم قرابة 249.000 شخص، وتعافى أكثر من مليون، حسب موقع (Worldometers).

ومرض “كوفيد-19” (COVID-19) هو مرض معد يسببه فيروس “سارس كوف 2” المكتشف مؤخرا، ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق ملامسة القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عند السعال، لذلك من المهم الابتعاد عن الأشخاص الآخرين بمسافة تزيد عن متر واحد، إضافة إلى تعقيم الأسطح التي يمكن ملامستها وغسل اليدين بالصابون لنحو 20 ثانية.

مصدر الصورة: وزارة الصحة التابعة لحكومة الأسد

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] أن أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الأسد أنه تم وضع 6781 شخصاً في الحجر الصحي، وتم تخريج 4224 شخصاً منهم مع بقاء 2557 شخصاً قيد المتابعة […]