وضعت السلطات التركية 110 عاملاً زراعياً سورياً، في الحجر الصحي بعد أن وصلوا إلى ولاية كلس، قادمين من جزيرة قبرص التركية.

وقالت وكالة إخلاص التركية، وفقاً لما ترجم موقع تركيا بالعربي، إن العمال السوريين قدموا إلى ولاية كلس من قبرص التركية عبر ميناء مرسين، ليتم وضعهم في الحجر الصحي في مهاجع وزارة الشباب والرياضة، ضمن الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس “كورونا”.

وأشارت الوكالة إلى أنه سيبقى العمال تحت المراقبة لمدة 14 يومًا في مهاجع الحجر الصحي التابعة لوزارة الشباب والرياضة في كلس، قبل أن يغادروا تلك المراكز.

وسبق أن قامت السلطات التركية بوضع لاجئة سورية في الحجر الصحي بأحد مشافي ولاية سقاريا التركية، بعد ظهور أعراض المرض عليها، إثر عودتها من السعودية بعد أدائها مناسك العمرة.

وبلغ عدد المصابين بفيروس “كورونا” في تركيا 148 ألفا و67، وذلك بعد تسجيل 1610 حالة، أمس السبت، في حين وصل عدد المتعافين إلى 108 آلاف و137، وبلغ إجمالي الوفيات 4096 حالة.

وبلغ إجمالي تعداد السوريين في تركيا بحسب الإحصائيات التي أوردتها صحيفة ملييت يبلغ 4.29 بالمئة، من إجمالي تعداد الأتراك، ووفقا للصحيفة فقد يبلغ عدد السوريين المقيمين في كلّس 131 ألف و914، بينما يبلغ تعداد السكان الأصليين 130 ألف و825.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 11 أيار 2020، قرابة 4.6 مليون شخص بالفيروس حول العالم، توفي منهم أكثر من 309 آلاف شخص، وتعافى أكثر من 1.7 مليون، حسب موقع (Worldometers).

ووفق الأرقام الأخيرة فقد بلغت نسبة الوفيات بسبب المرض نحو 6.6 بالمئة، فيما بلغت نسبة حالات الشفاء بين المصابين حتى الآن قرابة 38.1 بالمئة من مجموع الإصابات المسجلة.

ومرض “كوفيد-19” (COVID-19) هو مرض معد يسببه فيروس “سارس كوف 2” المكتشف مؤخرا، ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق ملامسة القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عند السعال، لذلك من المهم الابتعاد عن الأشخاص الآخرين بمسافة تزيد عن متر واحد، إضافة إلى تعقيم الأسطح التي يمكن ملامستها وغسل اليدين بالصابون لنحو 20 ثانية.

مصدر الصورة: ويكيميديا

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] تركيا تضع أكثر من 100 عامل سوري في الحجر الصحي بكلس […]