أقدم أب على قتل أطفاله الثلاثة بمساعدة زوجته (خالة الأولاد) خنقا في ريف دمشق، وذلك بسبب خلافات عائلية بينه وبين زوجته المقبوض عليها.

وقالت صفحة وزارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد على الفيسبوك إنه وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق بدخول ثلاثة أطفال إلى مشفى المواساة مفارقين الحياة وهم:( قطر الندى) تولد 2016 و(محمد) تولد 2018 و (يزن ) تولد 2019.

وأضاف الفرع أنه قام والدهم ( أحمد . ب) وزوجته (خالة الأولاد) المدعوة ( غزل. ق) بالادعاء أن الأطفال كانوا مصابين بالإسهال والإقياء الشديد، ولا يعلمان سبب وفاتهم.

وبعد إجراء الكشف الطبي ، ومن خلال التحقيق معهما من قبل فرع الأمن الجنائي بريف دمشق اعترفت الزوجة المدعوة ( غزل. ق ) بإقدامها بالاشتراك مع زوجها المذكور على محاولة قتل الأطفال الثلاثة بواسطة وضع مادة سم الفئران في طعامهم.

وأوضحت ( غزل. ق ) أنهم لم يفارقوا الحياة في المرة الأولى فقام زوجها بإحضار مادة سامة سائلة تستخدم كمبيد للحشرات ومزج المادة السامة بشراب وطعام الأطفال ولم يفارقوا الحياة، بسبب استفراغهم الطعام.

وأضافت أنه عندما وجد الأب الأطفال انهم مازالوا على قيد الحياة قام بخنق الأطفال الثلاثة كل واحد على حدى عن طريق وضع يده على الفم والأنف وقطع التنفس حتى مفارقتهم الحياة بمساعدة زوجته التي قامت بتثبت أقدام الأطفال أثناء عملية الخنق.

واعترف الأب ( أحمد) بإقدامه على قتل أطفاله الثلاثة خنقاً بعد عدة محاولات لتسميمهم دون جدوى، وذلك بسبب خلافات عائلية بينه وبين زوجته المقبوض عليها لأن والدة الأطفال رفضت أخذهم لعندها.

وسبق أن قام والد بقُتل طفله الرضيع خنقا في جرمانا، حيث قالت والدته في إفادتها للشرطة أنّ زوجها قتل ابنه خنقاً، وعلى الرغم من محاولة إسعافه إلّا أنّه فارق الحياة في مشفى المواساة في العاصمة دمشق.

كما أقدم رجل في ريف طرطوس على قتل زوجته وطفليه طعنا بالسكين قبل محاولته الانتحار بتناول كمية من الأدوية وضرب يديه بالسكين في محاولة منه لابعاد الشكوك عنه.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد ازديادا في معدل الجريمة وحوادث الاعتداء بغرض السرقة والتي تسجل غالبا ضد “مجهولين” وسط فلتان أمني في ظل إهمال وغياب لدور الأجهزة الأمنية.

مصدر الصورة: وزارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] أن أقدم أب على قتل أطفاله الثلاثة بمساعدة زوجته (خالة الأو…، وذلك بسبب خلافات عائلية بينه وبين زوجته المقبوض […]