أعلنت وزارة الأوقاف التابعة لحكومة الأسد اليوم الثلاثاء، إعادة فتح المساجد أمام المصلين بعد إغلاقها بسبب فيروس “كورونا”، وذلك في الوقت الذي تسجل فيه إصابات جديدة بالفيروس.

وقالت الوزارة في بيان تشرته على صفحتها على الفيسبوك إنه سيتم فتح المساجد لكافة صلوات الجماعة إضافة لصلاة الجمعة اعتباراً من يوم الأربعاء ٤ شوال ١٤٤١ هجرية الموافق ل ٢٧ أيار ٢٠٢٠.

وأشار البيان أن ذلك سيتم ذلك مع الالتزام بالضوابط الصحية وإجراءات السلامة العامة التي تم تعميمها على لجان المساجد.

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الأسد تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين السوريين القادمين من خارج البلاد.

وأضحت الوزاة أن الإصابات هي 9 من الكويت و 5 من السودان و 1 من الإمارات مايرفع حصيلة الإصابات المسجلة في سوريا إلى 121 إصابة.

وسبق أن أعلنت وزارة الأوقاف التابعة لحكومة الأسد افتتاح المساجد لإقامة صلاة الجمعة، اعتبارًا من الجمعة 8 من أيار، مع استمرار تعليق باقي صلوات الجماعة مؤقتاً، وذلك شريطة إحضار كل مصلي كمامته، بالإضافة إلى تباعد المصلين فيما بينهم مسافة كافية لا تقل عن متر ونصف.

وسجلت، أمس الإثنين، وزارة الصحة التابعة لحكومة الأسد 20 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بين القادمين من خارج سوريا، ليرتفع عدد المصابين إلى 106 حلات في المناطق التي تسيطرعليها.

وسجلت “رسميا” أول حالة إصابة بمرض “كورونا – كوفيد 19” في العاصمة السورية دمشق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، الأحد 22 آذار 2020، ليرتفع بعدها عدد الإصابات المسجلة تدريجيا ليصل إلى 58 حالة عدا الإصابات التي لا يعلن عنها من قبل حكومة الأسد، وسط تحذيرات أممية من أن المرض يشكل “خطراً محدقاً” على جميع السوريين.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 5 أيار 2020، أكثر من 3.5 مليون شخص بالفيروس في نحو 210 دول في العالم، توفي منهم قرابة 249.000 شخص، وتعافى أكثر من مليون، حسب موقع (Worldometers).

ومرض “كوفيد-19” (COVID-19) هو مرض معد يسببه فيروس “سارس كوف 2” المكتشف مؤخرا، ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق ملامسة القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عند السعال، لذلك من المهم الابتعاد عن الأشخاص الآخرين بمسافة تزيد عن متر واحد، إضافة إلى تعقيم الأسطح التي يمكن ملامستها وغسل اليدين بالصابون لنحو 20 ثانية.

مصدر الصورة: وزارة الأوقاف التابعة لحكومة الأسد

guest
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] حكومة الأسد تخفف من إجراءات التصدي لـ “كورونا” وت… […]

trackback

[…] حكومة الأسد تخفف من إجراءات التصدي لـ “كورونا” وت… […]