أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد، أمس الثلاثاء، أنها أوقفت أشخاص محجور عليهم في المدينة الجامعية بدمشق بعد اعتدائهم على طبيب فيها.

وقالت الوازر في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على الفسيبوك، إنه بتاريخ 2020/5/23م حصل خلاف بين طبيبين وممرض من الكادر الطبي المشرف على المواطنين المحجورين في المدينة الجامعية بمحلة المزة وبين ثلاثة أشخاص من المحجورين، وتطور الخلاف إلى اعتداء بالضرب على أحد الطبيبين.

وأوضح البيان أن سبب الخلاف هو نتيجة طلب أحد الأشخاص المحجورين أن يجدوا حلاً لوضعه الطبي كونه مصاب بمرض (الديسك).

وأشار الموقع إلى أن بسبب عدم إمكانية تلبية طلبه حصلت مشادات كلامية وتدافع بالأيدي ثم الاعتداء بالضرب على أحد الطبيبين.

ونشرت وكالة “سبونتيك” الروسية، أمس الثلاثاء، تقريرا مدعما بفيديو تحدث من خلاله المحجور عليهم عن جوانب التقصير في عمل مراكز الحجر الصحي في دمشق، والتأخر الكبير في نقل المصابين منه، الأمر الذي يعتقدون بأنه السبب الرئيس في تسجيل نسبة كبيرة من الإصابات خلال اليومين الفائتين.

وفي وقت سابق قالت وزارة الصحة التابعة لحكومة الأسد، إن عدد المقيمين في مراكز الحجر الصحي منذ الخامس من مارس/آذار وحتى الرابع عشر من مايو/ أيار الجاري بلغ 6 آلاف و781 شخصاً خرج منهم 4 آلاف و224 شخصاً.

وسجلت “رسميا” أول حالة إصابة بمرض “كورونا – كوفيد 19” في العاصمة السورية دمشق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، الأحد 22 آذار 2020، ليرتفع بعدها عدد الإصابات المسجلة تدريجيا ليصل إلى 58 حالة عدا الإصابات التي لا يعلن عنها من قبل حكومة الأسد، وسط تحذيرات أممية من أن المرض يشكل “خطراً محدقاً” على جميع السوريين.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 5 أيار 2020، أكثر من 3.5 مليون شخص بالفيروس في نحو 210 دول في العالم، توفي منهم قرابة 249.000 شخص، وتعافى أكثر من مليون، حسب موقع (Worldometers).

ومرض “كوفيد-19” (COVID-19) هو مرض معد يسببه فيروس “سارس كوف 2” المكتشف مؤخرا، ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق ملامسة القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عند السعال، لذلك من المهم الابتعاد عن الأشخاص الآخرين بمسافة تزيد عن متر واحد، إضافة إلى تعقيم الأسطح التي يمكن ملامستها وغسل اليدين بالصابون لنحو 20 ثانية.

مصدر الصورة: المدينة الجامعية بدمشق

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments