كشف محامي من مدينة جبلة باللاذقية عن أغرب الاستشارات القانونية التي صادفها- على حد تعبيره- لرجل أراد أن يدخل السجن مع عائلته لمدة 6 أشهر لعجزه عن تقديم الطعام لها.

وقال المحامي خضر سعد مخلوف في منشور على صفحته في موقع فيس بوك إن شخصا -لم يسمه- طلب منه التعريف بالجريمة التي تخوله دخول السجن لمدة 6 أشهر، من دون التعرض للتعذيب داخل السجن لعجزه عن إطعام عائلته المكونة من 4 أشخاص”.

وأضاف مخلوف نقلا عن رب العائلة أنه يريد جرما يدخلهم جميعا للسجن “الجرم لازم يكون مشترك وجماعي، ناكل ونشرب وننام، لانو بصراحة ما معنا ناكل والحالة تحت العدم، ومافيني شوف عيلتي عم تجوع قدام عيوني ،وانا واقف مافيني اعمل شي”.

وتسائل مخلوف عن عدد العائلات التي لا تملك قوت يومها مشيرا “الزبدة يا وطن انو المواطن بلش يفكر بالجريمة ليعيش بس ليعيش مو لشي تاني، تشريع الجريمة الممنهج في سوريا أصبح قاب قوسين أو أدنى”.

وسبق أن تحدثت الأمم المتحدة عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية في مناطق سيطرة قوات الأسد بمعدل 107 في المئة خلال عام واحد فقط، في خضم أزمة اقتصادية ومالية حادة تشهدها البلاد. في وقت ترزح الفئة الأكبر من السوريين تحت خط الفقر.

ويبلغ راتب الموظف الحكومي في سوريا (بعد زيادة الرواتب الأخيرة) بين 57 ألفا و80 ألف ليرة سورية من الفئة الأولى فيما يتراوح راتب الموظف من الفئة الخامسة بين 47 ألفا و72 ألف، بحسب نشرة لموقع الاقتصادي.

وبحسب إحصاءات الأمم المتحدة، في تقرير عن الاحتياجات الإنسانية في سوريا لعام 2019، فإن 83% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، وهو أدنى مستوى من الدخل يستطيع به الفرد أن يوفر مستوى معيشة ملائم، كما أن 33% من السكان في سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

مصدر الصورة: سانا

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments