توفي شابان أحدهما سوري الجنسية والآخر فلسطيني، غرقاً في البحر، في منطقة كاراسو في ولاية ساكاريا شمال غرب تركيا.

وقالت صحيفة “sozcu” التركية، إن الشاب “بلال ظريفة” البالغ من العمر 23 عاماً، والشاب “حمزة الأشقر” (19) عاماً، نزلا إلى البحر للسباحة قرابة الساعة السابعة مساء، ونتيجة لارتفاع الموج، فقد أثرهما.

وأضافت الصحيفة أنه وبعد إخبار من المواطنين، عثرت فرق الطوارئ في المنطقة على الشابين في البحر، ونقلتهما إلى مستشفى كاراسو الحكومي، حيث تبين أنهما قد فارقا الحياة.
وسبق أن سلط الإعلام المحلي والتركي الضوء على “ظريفة” بعد تمكنه من تطوير نظارة ذكية سماها باسم”نظارة غض البصر” قادرة على تغطية شكل الجنس الآخر لدى ظهوره في مساحة الرؤية أمام العين مباشرة.

وينحدر ظريفة من مدينة دمشق، ويدرس “هندسة الإلكترون” في جامعة سكاريا، وهو من المتفوقين ويشهد له حسن سيرته وسلوكه، ونعت الجامعة الشاب وأثنت على حسن سيرته وتفوقه الدراسي، ونعاه جميع زملائه وشهدوا له بحسن أخلاقه.

وسبق أن لقي 15 لاجئاً بينهم 11 شاباً من مختلف المحافظات السورية، و4 عراقيين حتفهم نتيجة غرق قارب مطاطي كانوا يستقلونه قرابة السواحل اليونانية قبل عدة أيام، إثر محاولتهم الهجرة بحراً إلى أوروبا بطريقة غير شرعية.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين في تركيا قرابة  3 ملايين و587 ألف لاجئ، وفق ما قال وزير الخارجية التركي سليمان صويلو خلال كلمة له ضمن فعالية حول اللاجئين في ولاية كوجا التركية.

مصدر الصورة: اقتصاد

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments