أتاحت جامعة إدلب التابعة لـ”حكومة الانقاذ” شمالي سوريا لطلابها، الاثنين، إمكانية تسديد أجزاء من أقساطهم للجامعة بالليرة التركية.

وقال نائب رئيس جامعة إدلب الدكتور سلوم موسى بتصريح لـ”وكالة سمارت للأنباء “، إن مجلس إدارة الجامعة أصدر قرارا يتيح للطلاب تسديد الأجزاء الصغيرة التي لا تتوفر فئاتها من الدولار الأميركي بالليرة التركية، كأن يكون قسط الطالب 60 دولار أميركي فقد أصبح بإمكانه تسديد 50 من فئة الدولار وما يعادل العشر دولارات من الليرة التركية.

وأضاف “موسى”، أن القرار يهدف إلى حل مشكلة الطلاب أثناء تسديدهم للرسوم، لما يواجهونه من صعوبة في تأمين فئات الدولار الأميركي الصغيرة وندرتها في المنطقة.

وأشار “موسى”، أنه سيتم تحديد سعر صرف الليرة التركية مقابل اللدولار الأميركي وفقاََ للسعر الرسمي المتداول وبشكل يومي، كما سيتم تحويل الأجزاء المدفوعة من قبل الطلاب بالليرة التركية إلى الدولار الأميركي مرة أخرى، ومن ثم يتم إدخالها إلى خزينة الجامعة.

وسبق أن شهدت محافظة إدلب الثلاثاء 16 حزيران 2020، اقبالا على شراء العملة التركية مقابل الليرة السورية من “بنك الشام” التابع لـ”حكومة الانقاذ” العاملة بمناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام”.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments