تعرض موكب عمال لحادث أليم، أسفر عن وفاة شخص وإصابة ستة آخرين، بينهم خمسة عمال سوريين، في ولاية أزمير التركية.

وذكر موقع “الخبر التركي” وفق ما ترجم موقع تركيا بالعربي، أن سيارة شحن تقل عمال زراعة  اصطدمت بسيارة خاصة في الطريق السريع في ولاية أزمير التركية مما أدى لوفاة شخص وإصابة ستة أخرين كان من بينهم خمسة عمال سوريين.

وهرعت السلطات التركية والفرق الطبية الى مكان الحادث حيث تم نقل المصابين الى مشفى المدينة الحكومي، وبدأت الشرطة بتحقيقاتها، للكشف عن أسباب وقوع الحادث.

وأُصيب 13 سوريا بجروح، الاثنين، 5 آب 2019، جراء حادث سير تعرضت له حافلة كانت تقلهم إلى ولاية شانلي أورفة، جنوبي تركيا.

ووقع الحادث حينها على طريق سريع يصل قضاء “سوروتش” بمركز ولاية شانلي أورفة، حيث فقد سائق حافلة تقل مجموعة من السوريين سيطرته على مقود حافلته، ما تسبب باصطدامها بحاجز الطريق الموضوع في منتصفه.

وسبق أن قضى عامل سوري 24 عاما في 24 أيلول الماضي في منطقة كاربلار بمدينة أزمير غرب تركيا بسبب سقوط المصعد الكهربائي به من الطابق الرابع في مكان عمله في ورشة لتنظيف السجاد والأثاث المنزلي في المدينة.

ولقي شاب لاجئ سوري، الثلاثاء 21 آب الماضي مصرعه في حادث سير بولاية غازي عنتاب، فيما أُصيب طفل سوري آخر في مكان الحادث بسبب فضول سائق ومحاولته معرفة ملابسات الحادث الأول.

وسبق أن قام شخص مجهول بتعقب الشابة “نسرين، 25 عاماً” أثناء عودتها من العمل وصولاً إلى البناء الذي تسكن فيه بمدينة إسطنبول، حيث أقدم على طعنها بسكين ناحية الظهر، من ثم فر هارباً بعد سرقة محفظتها وهاتفها المحمول.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا أكثر من ثلاثة ملايين، ويعيش 270 ألف و380 منهم ضمن مخيمات اللجوء، بينما يتنشر البقية في العديد من الولايات التركية، بحسب معطيات مديرية الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية.

مصدر الصورة: basakgazetesi

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments