أعلنت الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا، اليوم الأربعاء، فرض حظر تجول في مناطق سيطرتها لمدة 10 أيام بدءا من أول أيام عيد الأضحى.

ونص القرار أيضا على منع حركة النقل من مناطق الجزيرة باتجاه الإدارات الأخرى التي تسيطر عليها، باستثناء حركة التجارة.

ومنعت الإدارة بحسب البيان التجمعات بما فيها تجمعات العيد والأعراس والتجمعات الرياضية،  كما منعت حركة حافلات النقل الداخلي داخل المدن، لافتة أن هذه الإجراءات سوف تستمر لمدة عشرة أيام اعتبارا من أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ولم يتضمن القرار أي توضيح حول حالة فرض التجوال، إن كان كلياً، كما أنه لم يوضح آلية عمل المؤسسات العامة والخاصة، وأوقات التبضع بالنسبة للأهالي، وشراء الحاجيات.

وأعلن الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا،  في السادس والعشرين من الشهر الجاري، عن تسجيل إصابتين جديدتين بكوفيد ١٩ في مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.

وأوضح مصطفى أن الحالتين هما من لنساء، واحدة في مدينة الحسكة والثانية في مدينة المالكية، مشيرا إلى أن الحالتين تحت المراقبة الطبية.

وكان هيئة الصحة قد أعلنت عن ست إصابات في مناطقها بوقت سابق، ليرتفع العدد إلى ثماني حالات.

وسبق أن فرضت “الإدارة الذاتية”، حظر تجوال في مناطق سيطرتها شمالي شرقي سوريا بسبب فيروس “كورونا” لتقوم بعدها بتمديد الحظر عدة مرات، بعد تسجيل حالتي إصابة بالفيروس في محافظة الحسكة.

وسبق أن أعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة 16 نيسان الماضي، وفاة أحد المواطنين في المشفى الوطني في مدينة القامشلي بريف الحسكة جراء إصابته بفيروس “كورونا المستجد”، دون الإعلان سابقا عن إصابته، فيما احملت الإدارة الذاتية المنظمة العالمية بإخفاء نتائج التحاليل.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ اليوم، حوالي 17 مليون شخص في 210 دولة في العالم، توفي منهم أكثر من 664 ألف شخص، فيما بلغ عدد المتعافين أكثر من 10.4 مليون شخص، حسب موقع (Worldometers).

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments